التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"فضاء الإنجاز" مرواح الغسيل

عنوان الاستراتيجية


فكرة الاستراتيجية:
يعلق حبل على جدار الصف أو على السبورة وتروح فيه القمصان وتحتوي على أسئلة،،

الهدف من الاستراتيجية:
المراجعة،، تثبيت المعلومات،، التجديد،،

طريقة تنفيذ الاستراتيجية:
يتم تعليق حبل في أي مكان من الصف وتعلق فيه مجموعة من القمصان المختلفة، ويوجد فيها أسئلة ،،
يختار الطالب أحد القمصان ،،
يقرأ السؤال ثم يجيب عليه،،
يضع القميص في سلة ،،

أدوات الاستراتيجية:
حبل (مرواح)
مشابك للتعليق
سلة لوضع القمصان فيها
قمصان..

ملاحظة: يمكن استخدام الفساتين والجوارب والقفازات والبناطين والشورتس بدلاً من القمصان، ويمكن التنويع بينها جميعًا...

قميص1

قميص2

قميص3

قميص4.... يمكن تلوين هذا القميص ليعطي منظرا باهيا.....
المراجع:
مصدر الصور 

تعليقات

مشاركات شائعة

"فن وفنون" الطباعة بالاستنسل

 تعريف الطباعة بالإستنسل:ـ  هى عبارة عن تفريغ الزخارف أو الوحدات الزخرفية المراد طباعتها على ورق مقوى لا ينتشر فيه اللون أو يشربه لان الغرض من أستعمال الورق هو عزل اللون عن القماش الذى يراد الطباعة عليه أو تلوينه أما الاماكن المراد طباعته فيجب تفريغها فى التصميم و تتطلب هذه الطريقة ان تكون التصميمات سهلة وبسيطة . * طرق الطباعة بالإستنسل:ـ     1) الطباعة بلون واحد.           2) لطباعة بالتكرار.        3) الطباعة حول الوحدة.        4) الطباعة بحافة الشكل.        خطوات الطباعة بطريقة الإستنسل:ـ 1- يرسم التصميم على الورق وتحدد الألوان المطلوبة ثم ينقل كل لون على حدة من الرسم وتفريغه على ورق الاستنسل. 2- أختيار الالوان المناسية للرسمة وذلك بغمس طرف الفرشاة فى اللون ونقوم بتثبيت الانسليت جيدا ونبدأ بالشكل المراد تلوينه فى البداية  ونخصص لكل لون مدق خاص به. 3 – نضع المدقة الثانية ونقوم باتمام التلوين ويراعى عدم رفع الاستنسل قبل اتمام...

"فضاء الإنجاز" الدقيقة الواحدة

عنوان الاستراتيجية فكرة الاستراتيجية: يتم طرح سؤال عن الدرس ويقوم الطلاب بحله في دقيقة واحدة فقط،، الهدف من الاستراتيجية: تنشيط الذاكرة،، تقوية سرعة البديهة،، المراجعة،، التقويم،، طريقة تنفيذ الاستراتيجية: توزيع ورقة على كل طالب (فردي) طرح السؤال، واستعمال مؤقت لحساب الوقت بعد دقيقة واحدة، يجب أن يكون الجميع قد انتهى من حل السؤال. أدوات الاستراتيجية: مؤقت لحساب الوقت. يمكن استخدام هذا المؤقت https://youtu.be/x6ggW8ei0yU أو https://youtu.be/sA0-QXbLnaE ورقة... نموذج1 نموذج2 المرجع:   https://bulbulenglish.com/%D8%A5%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%AF%D8%A9/

"فضاء الإنجاز" شجرة المعرفة

عنوان الاستراتيجية فكرة الاستراتيجية: كتابة المعلومات العامة عن موضوع ما،، الهدف من الاستراتيجية: زيادة الثقافة،، تنشيط الذاكرة،، المراجعة،، طريقة تنفيذ الاستراتيجية: يستخدم المعلم نموذج لشجرة يكتب فيها الطالب معلوماته عن ... يخصص المعلم وقت معين ... أدوات الاستراتيجية: نموذج لشجرة،،،،،،،، شجرة المعرفة

"فضاء الإنجاز" جدول التعلم

عنوان الاستراتيجية فكرة الاستراتيجية: جدول يتكون من 3 أعمدة (ماذا أعرف، ماذا أريد أن أتعلم، ماذا تعلمت؟) الهدف من الاستراتيجية: تطوير خبرات الطالب، إكسابه الثقافة، البحث والتقصي،،، طريقة تنفيذ الاستراتيجية: تعطي المعلمة نموذج من الجدول للطالب. يقوم بملأ العمود الأول،،ماذا أعرف؟ بعدها ملأ العمود الثاني،، ماذا أريد أن أتعلم؟ بعد الانتهاء من شرح الدرس، يتم ملأ العمود الثالث،، ماذا تعلمت؟؟ أدوات الاستراتيجية: نموذج لجدول التعلم أو جدول المعرفة.... جدول المعرفة

"فضاء الإنجاز" الوصول إلى الكنز

عنوان الاستراتيجية فكرة الاستراتيجية: عبارة عن طريق في نهايته كنز ، وللوصول إلى هذا الكنز على الطالب الإجابة على الأسئلة التي تواجهه موزعة في الطريق  . الهدف من الاستراتيجية: التعزيـــز ،، حل المشكلات ،، التقييم ،، المراجعة ،، طريقة تنفيذ الاستراتيجية: تؤدى الاستراتيجية بطريقة فردية على شكل ثنائي (فريقين كل فريق مكون من طالب واحد) حيث ينتقل الطالب من خطوة لأخرى وفي كل خطوة يواجهه سؤال. إذا أجاب عليه ينتقل للخطوة الأخرى وإذا لم يجب يبقى في نفس الخطوة ولا يتقدم في انتظار عودة الدور إليه ليجيب عن السؤال التالي. من يصل إلى الكنز هو الذي يحصل عليه. أدوات الاستراتيجية: علبة على شكل كنز  هدية بسيطة توضع داخل الكنز خطوات أقدام.... خطوات أقدام ملونة جاهزة للطباعة 1 خطوات أقدام ملونة جاهزة للطباعة 2 خطوات أقدام ملونة جاهزة للطباعة 3 خطوات أقدام ملونة جاهزة للطباعة 4 خطوات أقدام أسود وأبيض للتلوين جاهزة للطباعة  بعض المراجع: https://www.google.com/url?sa=i&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=2a...

"شموع مضيئة" قصيدة عمان المجد

شرح مبسط للقصيدة: البيت الأول: يدعونا الشاعر إلى مساءلة الماضي والبحث في التاريخ الأمجاد البيت الثاني: المسارعة إلى الدخول في الأسلام البيت الثالث :أثنى أبو بكر وأصحابة على العمانيين في المجد والتمسك بدين الإسلام. البيت الرابع: مشاركة العمانيون في الفتوحات الأسلامية في زمن عمر بن الخطاب البيت الخامس والسادس: كان العمانيون الباقون في بناء الحضارة فتدفق العلم إلى كثير من البلدان عن طريق العلماء البيت السابع والثامن: هذه هي عمان وهؤلاء هم أبناؤها الذين خلدوا التاريخ وسطروه في الدواوين عديدة بفضل تمسكهم بالدين والسنة. المرجع: البوابة التعليمية لسلطنة عمان

"فضاء الإنجاز" خلية النحل

عنوان الاستراتيجية فكرة الاستراتيجية: يطابق الطالب بين كل مفهوم ومعناه من خلال تلوينهما بنفس اللون. الهدف من الاستراتيجية: المطابقة،، التلوين،، الترفيه،، المساعدة في حفظ المفاهيم،، طريقة تنفيذ الاستراتيجية: تستخدم المعلمة نموذج لخلية نحل تكتب في أي جزء منها الكلمة وتكتب في جزء آخر معنى الكلمة (عشوائيًا) ،، ثم يقوم الطالب بتلوين كل كلمة ومفهومها بلون واحد وأن لا يقوم باستخدام ذلك اللون مرة أخرى،،، أدوات الاستراتيجية: نموذج لخلية نحل،،،،،،،،، نموذج خلية نحل...

"إبداعـــي"

مدونة "إبداعـــي" تقدم لكـــم أعزائي القُراء الطلبة،، كل ماهو مفيد في مشواركـــم المدرسي،،                                            في طريقكـــم لمستقبل باهـــرٍ زاهـــرٍ عـامرٍ بتفوقكـــم وإنجازاتكــــم العظيمــة،،                                            دمتُـــم أباريق الأمــــل المشـــرق النيِّـــر،،                                           شمــوع التفــــوق،،                                           مصابيـــح الإنجاز المشعَّـــة،،، ________________________________________________________________ مدونة "إبداعـــي" تقدم لكـــم أعزائي القُراء ال...

"فضاء الإنجاز" مكعب الأسئلة

عنوان الاستراتيجية فكرة الاستراتيجية: مكعب يحتوي على مجموعة من الاسئلة يجيب عليها الطلاب. الهدف من الاستراتيجية: التسلية والمرح،، تغيير الروتين،، التقويم،، المراجعة،، طريقة تنفيذ الاستراتيجية: تستخدم المعلمة مكعب. تكتب في كل وجه سؤال. يرمي الطالب المكعب يقرأ السؤال الذي سيكون في واجهة المكعب.... يجيب عليه أدوات الاستراتيجية: مكعب.....

"مناطيد أمل" تمهيد درس نعمة العقل

حوار شعري.. رائع جدًا لتمهيد دروس عظمة الله والتفكر والتأمل. الحوار بين أبٍ وابنه: الابن: أبي قلتَ لي: إنَّ رَبِّي قريبٌ إليَّ وإنِّي قويُّ البَصَرْ!! فكيفَ يكونُ قريباً إليَّ ويبقى خفيّاً أمامَ النَّظَرْ؟! الأب: بصدرِكَ قلبٌ أليس قريباً؟ أشاهدتَهُ يا قويَّ البَصَرْ؟ وربُّكَ أقربُ منهُ إليكَ فكيفَ تشاهِدُهُ بالنَّظَرْ؟ الابن: بصدرِيَ قلبٌ أُحِسُّ بِهِ ولا مرّةً لِعُيُونِي ظَهَرْ ولكنْ أمامَ جهازِ الأشعّةِ تظهَرُ آثارُهُ في الصوَرْ!! الأب: وَرَبُّكَ تظهَرُ آثارُهُ على كلِّ ما في الوجودِ ظَهَرْ ألستَ تُحِسُّ صفاتِ المصوِّرِ في ما تشاهدُهُ من صُوَرْ؟ جَناحُ الفراشةِ لونُ الغروبِ وضوءُ النجومِ وظِلُّ الشجرْ تدلُّ على خالقٍ مبدعٍ لَهُ قدرةٌ فوقَ كلِّ البشرْ!! مصدر النشيد: منتديات تغاريد https://vb.tgareed.org/t/448795/